قبل يومين من إطلاقه رسميا.. ماذا ينتظر العالم من آيفون 7؟


ينتظر العالم بترقب الحدث الكبير الذى ستعقده شركة أبل فى سان فرانسيسكو يوم 7 سبتمبر للإعلان عن هاتف الآيفون لهذا العام، وإذا ما التزمت شركة أبل بنظام التسمية المتبع، فسيحمل الهاتف اسم آيفون 7، وعلى جانب آخر بدأت مصانع أبل إنتاج الجهاز بالفعل وكانت هناك الكثير من التسريبات والإشاعات والاقتراحات حول الشكل الذى سيكون عليه الهاتف الذكى عند الكشف عنه، وفيما يلى نرصد أبرز ما تم تسريبه عن هاتف آيفون المقبل:
- كانت أول التسريبات تدول حول وصول الهاتف فى مقاسين مختلفين للشاشة أحدهما بشاشة 4.7 بوصة وهى النسخة الأساسية، فى حين تأتى الأخرى بشاشة 5.5 بوصة وهى النسخة الأكبر من الهاتف لعشاق الأحجام الكبيرة.
- لكن لسوء الحظ فإن هاتف آيفون لهذا العام لن يأتى بتصميم جديد ولكن سيشبه تصميم هاتفى آيفون 6 و6S اللذان تم إطلاقها العام الماضى، حيث كشفت الشركة أنها ستعيد تصميم هواتف آيفون بداية من العام المقبل.
- من المنتظر أن يأتى هاتف آيفون فى ألوان جديدة مثل "الأزرق الغامق" و"space black"، كذلك ذكرت بعض التسريبات أن النموذج الأساسى من الهاتف سيأتى بمساحة 32 جيجا بايت بدلا من 16 جيجا بايت.
- من المنتظر أن تحمل النسخة الكبيرة من الهاتف اسم plus أو pro، وقيل إنها ستمتلك كاميرا بعدستين، أما نسخة الهاتف العادية ذات مساحة 4.7 بوصة فسوف توفر عدسة واحدة كبيرة يمكنها التقاط صور ذات جودة عالية أيضا.
- التغيير الأكبر الذى ستشهده نسخة آيفون لهذا العام وفقا لبعض التسريبات سيكون فى الجزء السفلى، حيث إن هاتف آيفون المنتظر لن يمتلك منفذا لسماعة الأذن، حيث تسعى أبل لاستخدام هذه المساحة لمكبر الصوت، فى حين ستعتمد ربط سماعات الأذن من خلال البلوتوث أو من خلال منفذ الشاحن.
- كما تمت إعادة تصميم زر القائمة الرئيسى، ليتيح للمستخدمين الضغط عليه لتحديد العناصر واختيارها على الشاشة، بشكل يشبه لوحة اللمس فى أجهزة اللاب توب، بدلا من الطريقة التقليدية لزر القائمة الرئيسية فى هواتف آيفون الحالية.
- ومن المنتظر أن يمتلك الهاتف شرائح معالج A10 والتى تعتبر أقوى شرائح معالج حتى الآن، بالإضافة إلى وجود بطاريات كبيرة عن ذى قبل، وهو ما يعنى أن الهاتف يمكنه البقاء لفترة أطول، إضافة إلى أنه سيكون مقاوم للماء وهى الميزة التى لم تكن موجودة وكان الكثير من المستخدمين يطالبون بها.
- ستكون أكبر نسخة من الهاتف بمساحة ذاكرة 256 جيجا بايت بدلا من 128 جيجا بايت التى كانت عليها إصدارات آيفون السابقة، وهو ما يعنى إتاحة المزيد من ذاكرة التخزين للمستخدمين الذين يعانون من نقصانها بشكل مستمر.

تعليقات